أبوبكر سليمان
عدد المساهمات : 128 تاريخ التسجيل : 20/03/2011 العمر : 38 الموقع : عجمان النعيمية
| موضوع: قصيدة ابن القيم ( عُبَّاد المسيح ) الأربعاء 25 مايو 2011, 11:31 pm | |
| ( أيا عُبَّاد المسيح ) الإمام ابن قيم الجوزية في نقض دين النصارى
إذا مات الإلـه بصنـع قـوم......................... أماتـوه فمـاهـذا الإلــه؟
وهل أرضاه مـا نالـوه منـه.......................... فبشراهـم إذا نالـوا رضـاه؟
و إن سخط الذي فعلـوه فيـه ....................... فقوتهـم إذا أوهـت قــواه!
وهل بقي الوجـود بـلا إلـه ...................... سميع يستجيـب لمـن دعـاه؟
و هل خلت الطباق السبع لمـا...................... ثوى تحت التراب و قد علاه؟
و هل خلت العوالم مـن إلـه......................... يدبرها و قـد سُمّـرَتْ يـداه؟
و كيف تخلت الأمـلاك عنـه ..................... بنصرهم و قد سمعـوا بكـاه؟
و كيف أطاقت الخشبات حمل........................ اله الحـق شُـدّ علـى قفـاه؟
و كيف دنا الحديد إليـه حتـى............................ يخالـطـه و يلـحـقـه أذاه؟
و كيف تمكنـت أيـدي عـداه...................... و طالت حيث قد صفعوا قفاه؟
و هل عاد المسيح إلـى حيـاة ........................ أم المحيي لـه ربٌ سـواه؟
و يا عجبـا لقبـر ضـمّ ربـاً .................... و أعجب منه بطن قد حـواه!
أقام هناك تسعاً مـن شهـور .................. لدى الظلمات من حيض غذاه.
و شق الفرج مولوداً صغيـراً ................... ضعيفـاً فاتحـاً للثـدى فـاه.
و يأكل ثم يشـرب ثـم يأتـي..................... بـلازم ذاك هـل هـذا إلـه؟
تعالى الله عن إفك النصـارى ................... سيسـأل كلهـم عمـا افتـراه
أعبـادالصليـب لأي معنـى ..................... يعظـم أو يقبـح مـن رمـاه؟
و هل تقضى العقول بغير كسر ..................... وإحراق لـه و لمـن بغـاه؟
إذاركب الإلـه عليـه كرهـاً ..................... و قـد شـدت لتسميـرٍ يـداه
فذاك المركب الملعـون حقـا .................... فدسـه لا تبـسـه إذ تــراه
يهان عليه رب الخلـق طَـرا .................... و تعبده! فإنـك مـن عـداه.
فـإن عظمتـه مـن أجـل أن قد.................... حوى رب العباد وقد علاه.
و قد فقد الصليب فـإن رأينـا ..................... لـه شكـلا تذكرنـا سـنـاه!
فهلا للقبـور سجـدت طُـرا ..................... لضم القبر ربك فـي حشـاه!
فيا عبد المسيـح أفـق فهـذا ..................... بدايـتـه وهــذا منتـهـاه.
| |
|